Sudan_Informal housing with sticks and tents put up in front of them
Photo: Josh Estey/CARE

Conflict will worsen the humanitarian situation in Sudan (Ar)

تفاقم الوضع الإنساني في السودان 

 

أدى القتال المستمر في السودان إلى زيادة عدد القتلى والجرحى ، رغم وقف إطلاق النار المؤقت يوم الأحد  16 أبريل 2023. إن النزاع المسلح، الذي يحدث في المناطق السكنية وحولها، مقلق جدا حيث يتحمل المدنيون وحدهم وطأة العنف. إن منظمة كير الدولية CARE INTERNATIONAL قلقة للغاية بشأن سلامة ورفاهية الشعب السوداني، خاصة النساء والفتيات في البلاد. حيث تشير التقارير حتى الآن إلى سقوط ما يقارب ال 200 شخص و إصابة 1800. وتدين منظمة كير القتال المستمر وتدعو إلى وقف الأعمال العدائية وإعطاء الأولوية لحماية المدنيين. 

يؤدي القتال إلى تفاقم الوضع الإنساني الصعب أصلا في السودان. فحاليًا ، بالكاد يستطيع أكثر من 11 مليون شخص تلبية الحد الأدنى من المتطلبات الغذائية. ويعاني حوالي أربعة ملايين شخص من أطفال ونساء حوامل ومرضعات من سوء التغذية الحاد. فقد ساهم الجفاف والفيضانات وتفشي الأمراض في تدهور الوضع الإنساني. 

وقالت كيت ماينا فورلي ، مديرة منظمة كير الدولية الإقليمية لشرق ووسط أفريقيا: "يواجه السودان حاليًا أزمة إنسانية حادة حيث يحتاج أكثر من 15 مليون شخص إلى المساعدة". “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء تأثير النزاع المسلح المستمر على حياة النساء والفتيات. فالنساء والفتيات هن أكثر من يتعرض للعنف خاصة عندما يجبرن على الفرار من ديارهن ومجتمعاتهن. وهذا يجعلهن عرضة لمزيد من الضرر. ندعو جميع الأطراف إلى ضمان حماية جميع المدنيين، وخاصة النساء والفتيات، من جميع أشكال العنف والاستغلال ". 

تعمل منظمة كير في جميع أنحاء السودان منذ العام 1979. وخلال ستة أشهر (من يوليو/ تموز إلى ديسمبر/ كانون الأول 2022 ، قامت منظمة كير بالعديد من العمليات الإنسانية مثل توفير خدمات صحية ل 147000 شخص، ودعم 15900 شخص في مجال الصحة الإنجابية ، وتوفير خدمات مياه وصرف صحي ل 465400 شخص.

وعلقت كير بعض عملياتها في السودان لكنها ستفتح 4 مكاتب في ست ولايات لمواصلة مساعدات منقذة للحياة في قطاعات التغذية والمياه الصحية والصرف الصحي والنظافة. 

تدعو منظمة كير جميع الأطراف للعمل من أجل سلام دائم في السودان للأجيال القادمة. نحن نقف مع الشعب السوداني، بما في ذلك النساء والفتيات ، وسنواصل الدفاع عن حقوقهم ورفاههم حتى بعد حل النزاع. 

//نهاية// 

 للاستفسارات الإعلامية ، يرجى الاتصال بـ David Mutua ، مستشار الاتصالات الإقليمي عبر: [email protected] 

ملاحظة للمحررين 

• تعمل منظمة كير في السودان منذ العام 1979 ، حيث تقوم بتنفيذ البرامج الإنسانية والإنمائية التي تركز على تمكين النساء والفتيات ، والعدالة بين الجنسين ، والعمل الإنساني. 

• في السودان، تقوم المنظمة بدعم المجتمع في برامج متعلقة بالصحة والتغذية ، والحكم الشامل ، وبناء السلام